أول منتدى إقليمي لشبكة مدارس "علامة فرنسا للتعليم" (٢٦/٠٤/٢٠١٧)

سوف يُعقد أول منتدى إقليمي لشبكة مدارس "علامة فرنسا للتعليم" (LabelFrancEducation) في القاهرة في مصر، من الثلاثاء 25 إلى الخميس 27 نيسان/أبريل 2017 ويشمل منطقة "شمال أفريقيا والشرق الأوسط" ويستقبل ممثلي 25 مدارس تحمل هذه العلامة في الجزائر ومصر ولبنان وقطر وتونس.

بنسبة لدولة قطر، المؤسستين الممثلة في المنتدى هي مدرسة لبنانية والمدرسة شارلمان بالدوحة اللذين حصلت على التسمية من سفير فرنس الدى قطر.

تُنظم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية هذا الحدث مع وكالة التعليم الفرنسي في الخارج، وسيساعد الحدث على تعزيز قيمة هذه العلامة المميزة التي تمنحها وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية للمدارس الأجنبية، الحكومية والخاصة، التي تشمل فروع ثنائية اللغة الفرنسية.
سبة لدولة قطر، المؤسستين الممثلة في المنتدى هي مدرسة لبنانية والمدرسة شارلمان الدوحة اللذين حصلت على أيدي التسمية Fرانچىدوچاتيون من سفير فرنسا.
ويندرج هذا الحدث في سياق التوسع الكبير الذي تشهده شبكة "علامة فرنسا للتعليم" التي تعد اليوم 158 مدارس (بزيادة +70% في عام واحد) في 35 دولة تستقبل ما يصل عدده إلى 65000 تلميذ في الأقسام الثنائية اللغة الفرنسية.

وبالمشاركة مع المعهد الفرنسي، والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية(CEIP) وTV5Mondeضى، وبمساندة السفارة الفرنسية في مصر والمعهد الفرنسي في مصر، سوف يتمحور المنتدى حول 7 ورشات عمل ومائدتين مستديرتين. ويشمل مدراء المدارس والمنسقين التربويين وممثلي الأقسام الثقافية بسفارات فرنسا والمدرسة الفرنسية بالقاهرة.

وينعقد هذا المنتدى الإقليمي الأول بعد أقل من عام من المنتدى العالمي الثالث لشبكة "علامة فرنسا للتعليم" الذي نُظم في مجلس الشيوخ في باريس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية في سيفر في حزيران/يونيو 2016.

ومن المقرر أن تُعقد منتديات أخرى مخصصة لمنطقتي وسط أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في 2018.

بدعم و مشاركة :

PNG PNG
JPEG PNG

للمزيد من المعلومات (Word. 119.9 ko)

Dernière modification : 03/05/2017

Haut de page