احتفال بيوم العالمي لحقوق المرأة (08/03/2018)

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة 2018، والذي يتم الاحتفال به في الثامن من مارس ، استقبل سعادة السيد ايريك شوفالييه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة قطر وعقيلته والنساء العاملات في السفارة الفرنسية، نساء قطريات وفرنسيات ومقيمات في الدوحة.

واكد سعادته على اهمية مشاركة المرأة في تنمية دولة قطر وتحقيق رؤيتها 2030. كما شدد بشكل خاص على دورها البارز في تطوير العلاقات القطرية-الفرنسية، مشيرا الى الزيارات الأخيرة الى فرنسا، التي قامت بها صاحبة السمو الشيخة موزا، وسعادة الشيخة المياسا ، وسعادة الدكتورة حنان الكواري، وزيرة الصحة، ساهمت جميعها في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التعليم والثقافة والفنون والصحة على التوالي.

وألقى سعادة إريك شوفالييه الضوء على مساهمة جميع النساء الحاضرات في مجالات تخصصهن، في نمو العلاقات الفرنسية القطرية. "ايتها الصديقات: انتن جزء اساسي في العلاقة بين قطر وفرنسا وانتن مفتاح لجعل هذه العلاقة مميزة جدا".

وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، اطلق السفير الفرنسي استراتيجية فرنسا الدولية الجديدة للمساواة بين المرأة و الرجل (2018-2022) "التجسيد الدولي الملموس لالتزام الرئيس ماكرون بجعل المساواة بين المرأة و الرجل قضية رئيسية لولايته".

وتهدف هذه الاستراتيجية الى تطبيق نهج متكامل، مع مراعاة المساواة بين الجنسين في جميع جوانب العمل الخارجي لدولة فرنسا. وهو يركز على قطاعات اساسية رئيسية متخصصة مثل تعليم الفتيات، والتمكين الاقتصادي للمرأة او المشاركة الفعلية للمرأة في الحياة العامة.

JPEG

Dernière modification : 25/09/2018

Haut de page