الفريق الفرنسي من أجل الرياضة: عرض الكتيّب الجديد [en] [fr]

نظمت السفارة الفرنسية في قطر ومجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة فعاليات تواصلية في مقر السفير الفرنسي في الثامن عشر من مايو 2015 بهدف عرض الكتيّب الجديد الصادر عن المجموعة وتوزيعه على المنظمات القطرية والممثلين عن الجهات الاعلامية.

نُظّمت هذه الفعاليات بعد مرور أسبوعين على زيارة الرئيس الفرنسي إلى قطر حيث تم التوقيع على إعلان نوايا بين وزارة الخارجية القطرية وفرنسا بشأن التعاون الثنائي حول تحضير قيام كأس العالم لكرة القدم 2022. ويعزز هذا الاتفاق الدور الذي تلعبه مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة في دمج الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة المبدعة في فرنسا تحضيرًا لإقامة الفعاليات الرياضية الكبرى المقبلة في قطر.

وفي خلال الحدث الذي أقيم اليوم، شدد السفير الفرنسي السيد إيريك شوفالييه على تميّز العلاقات بين قطر وفرنسا وعلى وسع مجالات التعاون بين البلدين في مجال الرياضة قائلًا: "خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى قطر في الرابع من مايو، هنّأ الرئيس سمو أمير دولة قطر على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 ورحّب بالتعاون الراسخ بين قطر وفرنسا في مجال الرياضة. كذلك، وفي خلال الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الداخلية السيد برنارد كازونوف إلى قطر في العشرين من أكتوبر 2014، تم التوقيع على اتفاقية بين الشرطة الوطنية الفرنسية والخوية القطرية بشأن أمن الفعاليات الرياضية، كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى في الأول من فبراير هذا العام بين وزارتي الرياضة في البلدين بشأن التعاون الثنائي في مجال الرياضة بكافة القطاعات".

JPEG

وأضاف: "لقد اكتسبت الشركات الفرنسية على مر السنوات خبرة واسعة ومهنية عالية في تنظيم الفعاليات الرياضية. أمّا في ما يتعّلق بقطر، فإن معظم هذه الشركات تجتمع تحت راعية مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة".

وتقوم مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة بالترويج للمهارة الفرنسية في قطر كما أنها تقدّم عرضًا متكاملًا للمشاركة في تنفيذ المشاريع المتعلّقة بالرياضة. تضم هذه مجموعة أفضل الشركات الفرنسية من شركات صغيرة ومتوسطة وشركات كبرى وتتضمن أربع فئات هي التالية:
1. البناء والنقل 2. الطاقة والبيئة 3. الأمن والاتصالات السلكية واللاسلكية 4. الإعلام وتنظيم الفعاليات والخدمات

وتقدّم مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة حلولًا للسلسلة القيمية للفعاليات الرياضية كما أنها تطرح حلولًا خلّاقة لمعالجة التحديات في تنظيم فعاليات رياضية كبرى.
وقد قدّم اللقاء الذي نُظّم في مقر السفارة الفرنسية فرصًا للتواصل بين كافة الشركات الفرنسية والقطرية الحاضرة لمناقشة مجالات عمل كل منها ولتبادل الخبرات واكتشاف مجالات التعاون في كافة الأنشطة المتعلقة بتنمية الرياضة وهو قطاع يشهد نهضة كبيرة في قطر.
وتهدف مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة إلى دعم الشركات المحلية ومساعدتها على التواصل مع نظرائها الفرنسيين والاستفادة من الخبرة الفرنسية إلى أقصى حد.

لمزيد من المعلومات حول مجموعة الفريق الفرنسي من أجل الرياضة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.frenchteam4sport.com

Dernière modification : 23/07/2015

Haut de page