تحيي "ألما شمبر اوركسترا" حفلاً في "أوبرا هاوس - كاتارا يوم الاثنين 30 مارس [en] [fr]

برعاية معالي وزير الثقافة والفنون والتراث لدولة قطرالدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري،
تحيي "ألما شمبر اوركسترا" حفلاً في "أوبرا هاوس - كاتارا

بعد المغرب العربي وأوروبا، تتابع ألما شمبر اوركسترا جولتها العالمية الرائعة، لإحياء الموسيقى والسلام من قارة إلى أخرى، مقدمة حفلة واحدة في قطر يوم الاثنين 30 مارس في اوبرا هاوس.
بقيادة الشاب البارع رئيس الفرقة الموسيقية ليونيل برنغيي وبالإدارة الفنية لـ آن غرافوان، كمان منفرد، مع خمسين عازفاً وبمرافقة عازف الناي فانسان لوقا.
تقدم ألما شمبر اوركسترا، في حفل للمرة الأولى في قطر، موسيقى منفتحة على العالم وعلى كافة الثقافات في كل المجالات ولكل الأجيال، وتعطي من تأليف الموسيقار القطري الموهوب وائل بينالي: "إيرث".
يقول وائل بينالي: "إنه لفخر عظيم لي ان أتمكن من أن يتم التعرف على مؤلفاتي الموسيقية، وخاصة التي تحمل رسالة أمل، مع جوقة مشهورة كفرقة ألما شمبر اوركسترا".
ويقول ليونيل برنغيي وهو مسرور بإقامة هذا الحفل في قطر: "توحي الموسيقى الكلاسيكية بعالم جديد وتحمل الى الواجهة رسالة أخوة".
أما آن غرافوان فتقول: "الهدف الوحيد لـ ألما شمبر اوركسترا هو أن تحمل منا رسالة السلام مع جودة الفرقة الموسيقية
".
البرنامج:

بتهوفن - افتتاحية اغمونت
موزار - ناي الكونسرتو رقم 1 "سول ماجور" (ك. 313) مع العازف المنفرد فانسان لوقا
وائل بينالي - إيرث
ماندلسون - السمفونية رقم 4
http://www.almachamberorchestra.com

في هذا السياق:

أنشئت ألما شمبر اوركسترا في ماي 2013 بمبادرة من "ألما نوسترا فوندايشن" ومن رئيسها زهير بودماغ. وتتكون من حوالى خمسين موسيقياً فرنسياً. وقد سبق ان قدمت "ألما شمبر اوركسترا" حفلات في باريس، وأبو ظبي، وتونس، والرباط، والجزائر، والآن في قطر، ثم في جنوب افريقيا في ابريل 2015. وتدشن ألما شمبر اوركسترا العام 2016 بحفل موسيقي من اجل السلام في 8 جانفي 2016 في جمعية باريس الموسيقية.
إن قدر ألما شمبر اوركسترا ان تحيي حفلات على كل المسارح العالمية. وتنظم ألما نوسترا فوندايشن حفلاتها وتدعمها، ما يسمح بنشر وتعريف برامج غنية بالأحاسيس، ومجدّدة، وشاملة، من اجل الحوار بين الشعوب من خلال الفن والثقافة
.
للاتصال:

ألما شمبر اوركسترا: contact@almachamberorchestra.com
Origine Communication – AmiroucheLaïdi – amirouche@origine-communication.fr

Dernière modification : 25/04/2016

Haut de page