دعوة 10 مطاعم في الدوحة للمشاركة في "فرنسا الطيبة" (13/03/2017)

قام السفير الفرنسي لدى قطر بمؤتمر صحفي لإنطلاق تظاهرة "فرنسا الطيبة" ستجمع ألفي طاه يقدّمون ألفي وجبة في
خمسة قارات، مع حلول فصل الربيع، في 21 آذار/مارس

JPEG

قام السفير الفرنسي لدى قطر بمؤتمر صحفي لإنطلاق تظاهرة "فرنسا الطيبة" ستجمع ألفي طاه يقدّمون ألفي وجبة في
خمسة قارات، مع حلول فصل الربيع، في 21 آذار/مارس

تقام تظاهرة "فرنسا الطيبة" في 21 آذار/مارس، وسيشارك فيها أكثر من ألفي مطعم في مائة وخمسين بلدا للاحتفاء بفن الأكل الفرنسي. وتقود وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية والطاهي ألان دوكاس هذه التظاهرة المستوحاة من الطاهي الفرنسي الشهير أوغوست إسكوفييه الذي أحدث في عام 1912 "وجبات العشاء الإبيقورية" - التي تقدم فيها نفس الوجبة في نفس اليوم في عدة مدن في العالم ولأكبر عدد من الأشخاص.
وعلى هذا النحو سيقدّم الطهاة في جميع أرجاء العالم وجبة عشاء يكرّمون من خلالها المطبخ الفرنسي الممتاز، بقدرته على الابتكار وجمع الأشخاص حول قيم مشتركة، أي التشاطر والمتعة، مع احترام كوكب الأرض وصحة الإنسان.
ويتمثل هدف هذه التظاهرة في إبراز فن العيش على الطريقة الفرنسية، والمنتجات المحلية الفرنسية، وعموما تعزيز جاذبية الوجهة السياحية الفرنسية. ففي واقع الأمر يصرّح ثلث السياح أنهم يأتون إلى فرنسا بسبب فن الأكل الفرنسي، علما أن "الوجبات التقليدية الفرنسية" مدرجة في قائمة التراث غير المادي للبشرية لليونسكو.
وتتكوّن وجبة "فرنسا الطيبة" من مقبل "زخم" فاتح للشهية، ومقبل، وطبق أو أكثر، وأجبان، وحلوى.

وانضم أكثر من ألف وثلاثمائة مطعم إلى "وجبة على الطريقة الفرنسية" في دورة عام 2015. أما في

ذار/مارس 2016، فشارك ألف وسبعمائة وخمسة عشر طاهيا في التظاهرة مع التركيز على الوصفات المستوحاة من المهارات الفرنسية. كما أقيمت موائد العشاء في مائة وخمسين سفارة.
الدورة الثالثة من تظاهرة "فرنسا الطيبة" فستركز على التدريب على مهن الأكل والفندقة. وتحتل فرنسا مرتبة الصدارة في تدريب الطهاة في العالم، مما يجعلها فعلا أكبر مدرسة طهي في العالم. ومن ثم ستشارك مدارس الطهي والتلاميذ من جميع أنحاء العالم في هذه التظاهرة ويعدّون وجبات عشاء "على الطريقة الفرنسية" مساء 21 آذار/مارس.
اما في قطر هذه السنة، ستشارك 10 مطاعم في تظاهرة "فرنسا الطيبة" وهي:

ايدام، الان دوكاس في متحف الفن الاسلامي يوم 22 مارس، الدرواندي في فندق اداجيو، لا فيلا في فندق ميركور، مطعم لا فارين، ليكيديتي في فندق كراون بلازا، لامير بيسترو في فندق الريتز كارلتون، يوم يوم في فندق ك108، تريدر فيكس في فندق هيلتون، برايم في فندق انتركونتيننتال سيتي وماركيت جان جورج في فندق الدبليو W
وتحظى تظاهرة "فرنسا الطيبة" بتغطية إعلامية واسعة على المستوى الدولي مما يتيح لجميع الطهاة المشاركين فيها إبراز مطبخهم ومهاراتهم، مع الدعم النشط من السفارات، ووكالة تطوير السياحة في فرنسا، ووسائط الإعلام الشريكة، أي مجموعة فرانس ميديا موند، وقناة تي في 5 موند، وشركة جي سي ديكو.

JPEG

ويتضح نجاح كل دورة من دورات هذه التظاهرة عبر الأصداء الإعلامية (في الصحافة والتلفزة)، وفي شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام مع الوسم #GoodFrance.

موقع الإنترنت: www.goodfrance.com

PNG

Dernière modification : 08/05/2017

Haut de page