مشاركة السفارة في أسبوع التنمية المستدامة (27 أكتوبر 2018)

في إطار النسخة الثالثة من أسبوع الاستدامة في قطر، و للسنة الثالثة على التوالي، أرادت السفارة الفرنسية و بلدية الوكرة ان تؤكّدا حرصهما على حماية البيئة ومكافحة تغير المناخ.
في عام 2016، تمّ تنظيم حملة كبرى لتنظيف شاطئ الوكرة. و في عام 2017، وقع اطلاق عملية إعادة تدوير الورق والكرتون لكامل السفارة. أما هذه السنة، فلقد استقبل السيد منصور البوعينين، مدير بلدية الوكرة، السيد فلوريان كاردينو، المستشار الأول بالسفارة الفرنسية في قطر، و السيدة فاليري بوشيرال، رئيسة جمعية Doha Accueil (استقبال الدوحة) في منتزه الوكرة العام، و قاموا بغراسة شجيرات كعمل رمزي توعوي لدعم أهمية مكافحة التصحّر.

في هذه المناسبة، قال السيد منصور البوعينين، مدير بلدية الوكرة: "أتوجّه بالشكر العميق لكلّ الجهات المشاركة و الداعمة لأسبوع الاستدامة في نسخته الثالثة و الذي تطلقه بلدية الوكرة بمشاركة مجلس قطر للمباني الخضراء". و اضاف " كما نخصّ بالشكر السفارة الفرنسية و الجالية الفرنسية، الشركاء الاستراتيجيون لأسبوع الاستدامة في الوكرة، اذ لمشاركتهم المستمرّة في مجال البيئة و الحفاظ على المناخ الأثر الكبير في دعم رؤية قطر 2030 و دعم مسيرة بلدية الوكرة في التحوّل للاستدامة سيما و أن الوكرة هي المدينة الأولى خليجيا التي حصلت على مقعد دائم في الشبكة العالمية لمدن التعلّم التابعة لمنظمة اليونسكو".

Dernière modification : 26/10/2018

Haut de page