قطر - زيارة السيد جان إيف لودريان (9-10 كانون الأول/ديسمبر 2020) [fr]

قام وزير أوروبا والشؤون الخارجية، السيد جان إيف لودريان، بزيارة دولة قطر يومي 9 و10 كانون الثاني/ديسمبر. وكان في استقباله حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، والتقى بنظيره وزير الخارجية القطري الشيخ محمد آل ثاني.

JPEG

وأتاحت هذه الزيارة للوزير بالتوجه إلى السلطات القطرية بالشكر على دعمها في سياق الأزمة الصحية، ولا سيّما أنّها أتاحت عودة الرعايا الفرنسيين العالقين في آسيا إلى فرنسا.

وواصل الوزير الجهود الرامية إلى التفسير التي استهلها في المنطقة وشدّد على عزم فرنسا الاستمرار، مع شركائها، في مكافحة التطرف والإرهاب حصريًا، وذلك في إطار الحملة المحرضة على الكراهية والتشهير التي استهدفت فرنسا في الأسابيع الماضية.

JPEG

وتطرّق السيد جان إيف لودريان إلى الأزمات الإقليمية، ولا سيّما أزمة ليبيا. وذكّر بضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية في ليبيا، ودعم تنفيذ وقف إطلاق النار والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تحقيق انتقال موثوق به إلى انتخابات عامة.

وأعرب الوزير عن دعم فرنسا للجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل دائم للأزمة القائمة بين قطر والعديد من دول الشرق الأوسط، وهو أمر ضروري للاستقرار الإقليمي.

JPEG

وأبدى الوزير أخيرًا رغبته في تعزيز التنسيق الثنائي بين فرنسا وقطر في المجالات كافة، ولا سيّما تمهيدًا للتحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تنظمها قطر وتأمينها.

Dernière modification : 13/12/2020

Haut de page